25 طريقة لكسب المال من الإنترنت في عام 2022

لا ينبغي أن تنخدع بالمخططات الهرمية وحملات “الثراء السريع” الأخرى ، لكنني أعتقد حقًا أن أي شخص يمكنه كسب المال من الإنترنت إذا كان على استعداد للقيام بهذا العمل.

سواء كنت تتطلع إلى جني القليل من المال الإضافي أو إنشاء مهنة طويلة الأجل عبر الإنترنت ، فهناك العديد من الطرق المختلفة للاستفادة من مهاراتك وأخلاقيات العمل الجاد.

📚 في هذه المقالة ، أود أن أشارككم 25 طريقة مختلفة لكسب المال عبر الإنترنت.

تحقيق الدخل من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي

غيرت وسائل التواصل الاجتماعي الطريقة التي نتواصل بها على الإنترنت ومنحت الجميع منصة للتعبير عن آرائهم.

إذا كنت نشطًا في خدمة مثل Instagram أو Twitter ، فقد ترغب في تحقيق الدخل من وجودك على وسائل التواصل الاجتماعي.

تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في الترويج لمنتجات وخدمات الشركات الأخرى. الرسائل الدعائية شائعة على وسائل التواصل الاجتماعي وعادةً ما يتم تمييزها بـ # رعاية و # إعلان حتى يمكن تحديد الإعلانات.

يبحث المعلنون عن التفاعل مع متابعيك ، لذلك تحتاج إلى التأكد من أن المنتجات الدعائية ذات صلة وأن تكون مبدعًا في كيفية الترويج للشركة. وإلا فإنك تخاطر بتنفير المشتركين في قناتك.

تعد أسواق المؤثرين مثل Aspire IQ و Upfluence نقطة انطلاق رائعة للعثور على الرعاية لأنها تتيح لك الوصول إلى الآلاف من الشركات المحتملة ، ولكن يجب عليك أيضًا النظر في العمل مع الشركات بشكل مباشر.

بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي كنقطة انطلاق لإطلاق منتجاتك الخاصة. على سبيل المثال ، إذا نشرت كثيرًا عن اللياقة البدنية ، فيمكنك بيع المنتجات المتعلقة باللياقة البدنية مثل القمصان وألواح البروتين وزجاجات المياه. يختار آخرون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي للترويج للدورات التدريبية عبر الإنترنت وأحدث منشوراتهم في المدونات.

سواء كنت تبيع إعلانات على حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة ، أو تستخدمها كمنصة للترويج لاهتماماتك الأخرى ، فإن الهدف هو إبقاء متابعيك مستمتعين مع الاستمرار في جني الأموال.

القيام بالوظائف الصغيرة

تريد كسب المال من مهاراتك؟ بالطبع تفعل!

من الطرق الشائعة لبدء جني الأموال عبر الإنترنت بيع خدماتك في سوق عمل صغير مثل Fiverr . يسمح السوق لأي شخص ببيع الخدمات الرقمية عبر عدد من الفئات المختلفة مثل الرسومات والتصميم والكتابة ومقاطع الفيديو والموسيقى والأعمال وأسلوب الحياة والمزيد.

تطورت أسواق العمل الصغيرة من أسواق العمل المستقل العادية التي تستخدمها الشركات. لقد تم تعتيم الخطوط بين كلا النظامين قليلاً على مر السنين حيث تتكيف الشركات مع المشهد المتغير باستمرار ، ولكن بشكل عام ، فإن الوظائف على مواقع الويب مثل Fiverr هي مهام صغيرة يتم إكمالها بسرعة.

على سبيل المثال ، يمكنك عرض كتابة منشور مدونة أو تصميم شعار أو كتابة رسائل لحملة على وسائل التواصل الاجتماعي لشركة ما أو إنتاج مقطع فيديو قصير على YouTube.

الفكرة العامة هي أنك تكسب المال من العديد من الوظائف الصغيرة بدلاً من وظيفة واحدة كبيرة.

كن على علم ، مع ذلك ، أن مواقع الوظائف الصغيرة مثل Fiverr يمكن أن تكون تنافسية للغاية. لذلك ، في البداية ، قد تضطر إلى خفض أسعارك حتى تثبت نفسك كصحفي مستقل موثوق به.

أكمل الاستطلاعات عبر الإنترنت

لن تنجح في الحصول على وظيفة ، ولكن إذا كنت تبحث فقط عن القليل من المال الإضافي على الجانب ، فقد ترغب في إجراء استطلاعات عبر الإنترنت من خلال شركات مثل Swagbucks و OnePoll و Toluna .

تكافئ هذه الشركات المستهلكين على تقديم رؤى حيوية للعملاء حول العلامات التجارية والمنتجات والخدمات. تدفع بعض الشركات نقدًا ، ولكن من الشائع إرسال بطاقات هدايا ومنتجات مجانية للاختبار.

تقدم العديد من خدمات الاقتراع عبر الإنترنت مكافآت لأداء مهام أخرى أيضًا. على سبيل المثال ، قد يُطلب منك تنزيل تطبيق iOS أو تطبيق Android وتقديم ملاحظات.

إذا كنت لا تمانع في تتبع شركة أخرى عاداتك عبر الإنترنت ، فيمكنك أيضًا كسب النقود باستخدام محركات بحث محددة مسبقًا.

اختبار مواقع الويب والتطبيقات للآخرين

هناك طريقة أخرى يمكنك من خلالها تقديم رؤى للشركات وهي اختبار تجربة المستخدم لمواقع الويب والتطبيقات.

بصفتك أحد المختبرين ، سيُطلب منك عادةً تنزيل تطبيق اختبار على جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي أو الهاتف الذكي. سيُطلب منك بعد ذلك أداء سلسلة من المهام ، حيث تستغرق معظم الاختبارات من 10 إلى 20 دقيقة لإكمالها.

على سبيل المثال ، قد يُطلب منك العثور على منتج في متجر عبر الإنترنت والمضي قدمًا في عملية الدفع.

لا تقلق ، لا يتوقع منك شراء أي شيء. أنت ببساطة تختبر مواقع الويب والتطبيقات حتى يتمكن المطورون من إصلاح مشكلات قابلية الاستخدام وتحسين تجربة المستخدم للعملاء.

يختلف المبلغ الذي يمكنك كسبه من الاختبار من خدمة إلى أخرى.

TestingTime ، على سبيل المثال، فإن الدول التي يمكنك كسب 60 £ في الساعة، في حين UserTesting ، UserFeel ، و TryMyUI ، الدولة التي يمكنك الحصول على 10 $ لكل اختبار.

لن يجعلك اختبار مواقع الويب والتطبيقات مليونيراً ، ولكنها طريقة بسيطة لكسب القليل من المال الإضافي على الجانب.

إطلاق مدونة

يمكن أن تمنحك الاستطلاعات والاختبارات عبر الإنترنت طعمًا لكسب المال على الإنترنت ، ولكن إذا كنت تبحث عن عائد طويل الأجل ، فيجب أن تتطلع إلى إنشاء عمل مستقر.

أحد أنواع الأعمال التي أوصي باستكشافها هو التدوين . على عكس بعض أنواع مواقع الويب الأخرى ، لا تحتاج إلى أي خبرة فنية لبدء مدونة . أنت فقط بحاجة إلى أن تكون شغوفًا بشيء ما.

عملية إنشاء مدونة بسيطة ومباشرة. كل ما عليك فعله هو تحديد نظام أساسي للتدوين ، وتسجيل اسم مجال ، ثم اختيار شركة استضافة مدونة .

يمكن استثمار المدونات بعدة طرق مختلفة.

إذا كنت قد أنشأت مجموعة من القراء ، فيمكنك بيع مساحات اللافتات والشرائح الإعلانية للشركات ، ومع ذلك فقد وجدت شخصيًا أن التسويق بالعمولة أكثر ربحية. عليك فقط اختيار المنتجات الجيدة التي تدفع عمولة عادلة وإنشاء محتوى عالي الجودة حولها.

المدونة هي أيضًا منصة مثالية لإطلاق منتجاتك الخاصة. سواء كانت كتبًا إلكترونية أو منطقة عضوية خاصة أو قمصانًا أو أيًا كان ، يمكنك استخدام مدونة لإنشاء دخل مستدام طويل الأجل والترويج لجميع مشاريعك عبر الإنترنت.

إنشاء موقع ويب أفلييت (مثل Amazon)

يمكن استخدام مبادئ إنشاء مدونة ناجحة لبناء موقع ويب تابع مربح. يتضمن ذلك إنشاء محتوى جذاب وتسويق موقع الويب الخاص بك والالتزام بإرشادات تصنيف محرك البحث.

على عكس المدونات ، مع موقع ويب أفلييت ، فإنك تستعد لكل شيء نحو منتجات معينة. هذا هو السبب في أن معظم مواقع الويب التابعة تحتوي على مراجعات للمنتجات.

من المرجح أن يقوم الأشخاص الذين يبحثون عن مراجعة لمنتج معين بشرائه بعد قراءة مراجعة مفيدة ، وبالتالي تزداد احتمالات إنشاء لجنة إحالة بشكل كبير.

في حين أنه من المفيد معرفة المنتج بشكل مباشر ، يمكنك كتابة تقييمات جيدة للمنتج إما عن طريق الاستعانة بآخرين للكتابة لك أو تلخيص ما كتبه الآخرون.

هناك ملايين المنتجات التي يتم بيعها عبر الإنترنت ، لذا فإن فرص كسب المال من أحد مواقع الأفلييت لها لا حدود لها.

تسرد الشركات فرص الشراكة لمنتجاتها على الشبكات التابعة أو من خلال برنامج الإحالة الداخلي الخاص بها.

تتوفر مئات الآلاف من البرامج التابعة عبر الإنترنت ، ولكن نقطة البداية الجيدة هي برنامج Amazon Associates . في حين أن معدل عمولة Amazon منخفض مقارنة بالبرامج التابعة الأخرى ، فإن متجرهم يميل إلى التحويل بشكل أفضل بسبب الولاء للعلامة التجارية.

لا شك أن المواقع التابعة هي واحدة من أكثر الطرق فعالية لكسب المال عبر الإنترنت.

إطلاق متجر على الإنترنت

وفقًا لـ Digital Commerce 360 ​​، بلغ الإنفاق على التجارة الإلكترونية حوالي 3.5 تريليون دولار في عام 2019 ومن المتوقع أن ينمو أكثر في السنوات القليلة المقبلة.

إنه سوق ضخم ويجب أن تفكر في الاستفادة منه.

كما تتوقع ، يتطلب بناء متجر ناجح عبر الإنترنت الكثير من العمل الشاق ، وبالتالي قد يستغرق الأمر عدة أشهر قبل أن تبدأ في تحقيق ربح شهري جيد.

جهز نفسك من خلال النظر في كيفية قيام الآخرين ببناء متاجر ناجحة والبحث عن المنتجات التي يجب بيعها ومن هم منافسوك ومن هم جمهورك المستهدف.

هناك العديد من منصات التسوق الإلكترونية الرائعة المتاحة ، ولكن أوصي بمزيد من البحث في منصتي Shopify و WooCommerce.

Shopify هو حل تسوق مستضاف عبر الإنترنت يتم بيعه من 29 دولارًا شهريًا. في خدمة يعالج كل شيء لأصحاب المحلات ولديها مجموعة كبيرة من الموضوعات لالمخازن على الانترنت.

WooCommerce هو مكون إضافي لبرنامج WordPress نما ليصبح أكثر حلول التجارة الإلكترونية شيوعًا عبر الإنترنت. يمكن تنزيل المكون الإضافي مجانًا ، ولكن سيتعين عليك استضافة متجرك عبر الإنترنت وربما شراء مكونات إضافية لتوسيع الوظائف.

مثل Shopify ، هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من ثيمات WooCommerce في السوق لمساعدتك على تسويق منتجاتك بفعالية.

بيع المنتجات على Amazon و eBay و Etsy والمزيد

عندما تطلق متجرًا عبر الإنترنت ، عليك قضاء بعض الوقت في إدارة المتجر ، ولكن للعثور على العملاء ، عليك أيضًا تسويق متجرك ومنتجاته.

قد يكون هذا صعبًا ما لم يكن لديك ميزانية كبيرة لحملة إعلانية أو نظام أساسي للترويج لمنتجاتك مثل مدونة أو حساب وسائط اجتماعية له متابع مخلص.

إذا كنت ترغب في البدء في جني الأموال بشكل أسرع ، فقد ترغب بدلاً من ذلك في بيع المنتجات في أحد أسواق التجارة الإلكترونية مثل Amazon و eBay و Etsy .

تعتبر أسواق التسوق ومواقع المزادات تنافسية ، ولكن هناك القليل من العوائق التي يجب أن تبدأ بها.

على موقع ويب مثل eBay ، يمكنك البدء ببيع أشياء قديمة في المنزل لا تحتاجها. بدلاً من ذلك ، يمكنك البحث في منطقتك المحلية عن المنتجات المعروضة للبيع ثم بيعها على مستوى البلاد بسعر أعلى.

يميل الباعة الأكثر رسوخًا إلى استخدام دروبشيبينغ. هناك الآلاف من البائعين على Alibaba الذين يساعدونك في القيام بذلك. بمجرد أن يشتري شخص ما شيئًا منك ، فإنك تشتري المنتج من الصين وتشحنه إليهم. لن يعرف العميل أبدًا أنك لم تشحنه مباشرةً حيث يمكن تضمين علامتك التجارية وموادك التسويقية في الحزمة.

لتقليل أوقات التسليم ، يختار العديد من البائعين شراء العناصر بكميات كبيرة وإرسالها مباشرةً إلى مستودعات Amazon باستخدام برنامج Amazon FBA . إنه إعداد جذاب حيث يمكنك إنشاء متجر كبير وناجح على Amazon دون الحاجة إلى تخزين العناصر بنفسك.

إنشاء لوحة العمل

ما هو أفضل نوع موقع ويب يتم إنشاؤه لكسب المال عبر الإنترنت؟

إذا كان عليك أن تطرح هذا السؤال على أحد المسوقين عبر الإنترنت ذوي الخبرة ، فأعتقد أن “Job Board” سيكون في أسفل القائمة ، ومع ذلك هناك الكثير من المال الذي يمكن كسبه من خلال لوحات الوظائف.

أصعب جزء في إطلاق لوحة الوظائف هو جذب الشركات لنشر الوظائف ثم تكوين جمهور. في البداية ، قد ترغب في تكرار قوائم الوظائف من مواقع الويب الأخرى. بعد كل شيء ، لن يقوم أي شخص بزيارة لوحة الوظائف التي لا تحتوي على قوائم وظائف.

تعد لوحات الوظائف مشروعًا جذابًا طويل الأجل ، فبمجرد إنشاء موقع الوظيفة ، فإنه يتطلب القليل جدًا من الصيانة للحفاظ على تشغيله وكسب المال.

خذ RemoteOk ، على سبيل المثال. هذه وظيفة المجلس بعيد شعبية يجعل ما يقرب من 1 $ مليون / سنة، وتدار من قبل فريق شخص واحد.

إنشاء منتدى مناقشة

حتى منتصف العقد الأول من القرن الحادي والعشرين ، كانت منتديات المناقشة واحدة من أكثر الأماكن شيوعًا لمستخدمي الإنترنت للتسكع والتواصل مع بعضهم البعض. أطلقت أول منتدى نقاش لي في عام 2000 وأطلقت أكثر من عشرة منتديات أخرى على مر السنين.

أصبحت المنتديات أقل شيوعًا اليوم نظرًا لشعبية وسائل التواصل الاجتماعي ، ومع ذلك لا يزال من الممكن أن تكون مربحة بشكل كبير.

يستمر تحقيق الدخل من العديد من منتديات المناقشة الكبيرة عن طريق إعلانات البانر والإعلانات الممولة من الشركاء ، ولكن على مدار السنوات العشر الماضية ، شهدنا أيضًا وصول المزيد من منتديات المناقشة الخاصة. تفرض منتديات المناقشة الخاصة على الأعضاء رسومًا شهرية أو سنوية للوصول إلى المنتدى.

من الواضح أنه لا يمكنك فقط تثبيت برنامج المنتدى وتوقع أن تبدأ الأموال في التدفق. أنت بحاجة إلى حث الأشخاص على الاشتراك في منتدى المناقشة الخاص بك من خلال تقديم شيء لا يمكنهم العثور عليه في مكان آخر. يمكن أن تكون هذه دورة تدريبية مكثفة عبر الإنترنت أو مجرد وصول مباشر إلى نفسك أو للآخرين الذين يمكنهم تقديم الدعم.

بالنسبة لبعض مالكي منتديات المناقشة ، فإن أفضل حل هو مزيج من الوصول المجاني والمتميز. من خلال الحفاظ على التسجيل مجاني ، يمكنهم زيادة عدد الأشخاص الذين ينضمون إلى المجتمع. يمكن للأعضاء بعد ذلك فتح ميزات وأذونات إضافية إذا دفعوا مقابل عضوية مميزة.

هناك العشرات من تطبيقات المنتديات الرائعة المتاحة على الإنترنت.

تتضمن الحلول المجانية الجيدة منتديات Vanilla (إصدار مفتوح المصدر) و PHPbb و MyBB . إذا كنت تبحث عن حل متميز ، تحقق من Invision Community و vBulletin و XenForo .

بناء قائمة التسويق عبر البريد الإلكتروني

هل تساءلت يومًا عن سبب رغبة كل متجر أو مدونة أو مجتمع عبر الإنترنت في الاشتراك في النشرة الإخبارية الخاصة بهم؟

كما يقول المثل الشائع للتسويق: “المال موجود في القائمة”.

تمنحك قائمة البريد الإلكتروني المستهدفة الإذن بالاتصال بشخص ما مباشرة. هذه أداة قوية للغاية.

إذا كان لديك متجر عبر الإنترنت ، فيمكنك إرسال بريد إلكتروني للعملاء مع الخصومات والعروض ، بينما يمكن للمدونين الترويج لكتبهم الإلكترونية ودوراتهم التدريبية عبر الإنترنت للقراء.

حتى إذا لم يكن لديك موقع ويب ، فلا يزال بإمكانك الاستفادة من إنشاء قائمة تسويق عبر البريد الإلكتروني ببساطة عن طريق الترويج لعروض وصفقات الشركات التابعة المستهدفة. يمكنك أيضًا استخدامه لبناء ملفك الشخصي على YouTube و Twitter و Instagram والمزيد.

إذا كنت تقوم ببناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك من البداية ، فقد ترغب في التفكير في استخدام خدمة مثل MailChimp لأن أول 2000 مشترك مجاني. مع نمو قائمتك ، تصبح التكلفة الشهرية للحفاظ على قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك على MailChimp مشابهة لخدمات التسويق عبر البريد الإلكتروني مثل Sendinblue و GetResponse .

بمجرد إنشاء نموذج الاشتراك في النشرة الإخبارية ، يمكنك الترويج له على موقع الويب الخاص بك ومتجرك عبر الإنترنت ومدونتك وحسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك. سيساعد هذا في زيادة الاشتراكات في قائمتك.

تطوير موقع العضوية

إذا كان لديك ما يلزم لتشغيل مدونة ناجحة ، فلديك ما يلزم لإنشاء موقع ويب جيد للعضوية.

مثل التدوين ، يعد المحتوى الجيد هو المفتاح إلى موقع ويب ناجح للعضوية ، ولكن في حين أن الغالبية العظمى من المدونات مجانية للقراءة ، فإن معظم المحتوى على مواقع العضوية يكون مخفيًا خلف نظام حظر الاشتراك غير المدفوع.

ومع ذلك ، فمن الحكمة تقديم بعض المحتوى المجاني للمستخدمين لعرض ما تقدمه العضوية الكاملة.

قد تتضمن العضوية الكاملة مراجعات مفصلة ودروسًا تعليمية مكتوبة ومقاطع فيديو متعمقة وإمكانية الوصول إلى فريق دعم واسع المعرفة أو مجتمع وكتب إلكترونية مجانية والمزيد.

تميل مواقع العضوية الناجحة إلى نقل المحتوى إلى الأعضاء بمرور الوقت أيضًا. هذا لمنع الأشخاص من الوصول إلى كل المحتوى على الفور ثم الإلغاء. بمعنى آخر ، يجب أن يكون لديك سبب يجعل الناس يتسكعون.

للحصول على فكرة أفضل عن نوع موقع العضوية الذي يمكنك إنشاؤه ، أوصي بالبحث عبر الويب والنظر في ما أنشأه الآخرون. سترى مواقع العضوية الخاصة بالعضوية لمجموعة متنوعة من الموضوعات مثل تطوير مواقع الويب واللياقة البدنية والطهي والموسيقى وإنشاء الفيديو والرياضة والمزيد.

انتبه إلى تكلفة المواقع المنافسة أيضًا. في بعض المجالات ، من الشائع أن تبيع العضوية مقابل 99 دولارًا شهريًا ، وفي حالات أخرى قد تصل إلى 10 دولارات في السنة.

يعد WordPress نظامًا أساسيًا جيدًا لإنشاء موقع ويب خاص بالعضوية نظرًا للعدد الهائل من المكونات الإضافية والسمات المتاحة والتي ستتيح لك توسيع موقع الويب الخاص بك.

استضافة بودكاست

إذا لم تكن كاتبًا ، فقد ترغب في النظر في استضافة بودكاست.

تظل البودكاست شائعة كما كانت دائمًا. هناك عروض لكل موضوع يمكنك تخيله: الرياضة والأفلام والموسيقى والتاريخ والكوميديا ​​والسياسة والموضة والمزيد.

يمكن تسجيل حلقات البودكاست باستخدام هاتفك الذكي ، ومع ذلك يمكنك تحسين جودة تسجيلاتك بشكل كبير من خلال الاستثمار في ميكروفون أو مسجل بسعر معقول بأقل من 100 دولار.

إذا تمكنت من إنشاء جمهور ، فيمكنك كسب المال عن طريق بيع الإعلانات والترويج لمنتجاتك وخدماتك. يمكن بعد ذلك استخدام الأرباح لشراء معدات تسجيل وخلط أكثر تقدمًا.

في حين أن هناك أشياء تحتاج إلى معرفتها حول معدات التسجيل وتحرير الملفات الصوتية والترويج ، فإن البث الصوتي أبسط بكثير مما يعتقده الكثير من الناس.

تقوم خدمات البث مثل Blubrry بالكثير من العمل نيابة عنك. سوف يستضيفون ملفاتك الصوتية ، ويرسلون البودكاست الخاص بك إلى أدلة البودكاست وحتى مساعدتك في تحقيق الدخل من برنامجك.

فريلانسر

تُعد الأسواق المستقلة مكانًا رائعًا للعثور على عمل عبر الإنترنت.

تسرد أدلة الوظائف هذه العمل المتعاقد ، والوظائف بدوام جزئي ، والوظائف بدوام كامل. أثرت شعبية أسواق العمل الصغيرة مثل Fiverr على أسواق العمل الحر أيضًا ، مع الإعلان عن الوظائف والمهام الصغيرة.

تسرد الأسواق المستقلة العامة مثل Freelancer العديد من أنواع الوظائف المختلفة. يتضمن ذلك إدخال البيانات والتصميم الرسومي وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة والكتابة المستقلة والمزيد.

هناك أيضًا أسواق مستقلة تركز على مجالات محددة. على سبيل المثال ، يسرد موقع 99Designs الخاص بالمنافسة المستقلة وظائف التصميم فقط.

تشتهر الأسواق المستقلة بأنها تنافسية.

لذلك ، يعد بناء ملفك التعريفي المستقل داخل وخارج السوق أمرًا ضروريًا إذا كنت ترغب في تقديم عطاءات للعملاء بنجاح. يميل الأمر إلى أن يكون صعبًا في البداية ، وهذا هو سبب قيام بعض الأشخاص بتقليل أسعارهم عند البدء ، ولكن بمرور الوقت ستنمو سمعتك.

بمجرد أن تثبت نفسك ، يمكنك أن تكون أكثر انتقائية فيما يتعلق بكيفية عملك المستقل وتحديد عدد المرات التي تعمل فيها وما هي الأسعار التي تتقاضاها من العملاء.

يمكنك أيضًا اختيار العمل المستقل بدوام جزئي لتكمل العمل الآخر الذي تقوم به عبر الإنترنت.

كسب المال من الإنترنت عبر كتابة كتاب

يقول المثل القديم “كل شخص لديه كتاب بداخله”.

في العصر الرقمي ، يعد نشر كتاب مطبوع أو كتاب رقمي أمرًا سهلاً للغاية. يمكنك نشر كتب بأي طول تتناول موضوعات مثل الرومانسية والخيال العلمي والتاريخ والأعمال والتعليم وغير ذلك.

يمكن كتابة الكتب في تطبيقات معالجة النصوص مثل Microsoft Word ثم تحميلها إلى متجر كتب عبر الإنترنت للموافقة عليها. ستزودك معظم متاجر الكتب بنموذج لكتابة كتابك فيه ، مما يبسط العملية برمتها.

تعد منصة Kindle Direct للنشر من أمازون الطريقة المثلى لنشر كتاب ذاتيًا في أكبر محل لبيع الكتب في العالم.

توافق أمازون على الكتب في غضون 24 إلى 48 ساعة من إرسالها ويمكنك كسب ما يصل إلى 70٪ من سعر البيع الذي تحدده. يحتفظ المؤلفون بالحقوق الكاملة لكتبهم ويمكنهم إجراء تغييرات على الكتب المنشورة في أي وقت يرغبون فيه.

تتطلب كتابة كتاب ساعات عديدة من التفاني تمامًا مثل إنشاء مدونة أو موقع ويب خاص بالعضوية.

إنه شيء يجب أن تفكر فيه. لا يمكنك كسب المال من نشر الكتب فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى رفع ملفك الشخصي وتكمل المشاريع الأخرى التي تطلقها عبر الإنترنت.

إطلاق دورة على الإنترنت

هل يمكنك تعليم الآخرين مهارة جديدة؟

التعلم عبر الإنترنت هو صناعة بمليارات الدولارات تستمر في النمو كل عام ، حيث يكسب بعض المعلمين الملايين من دوراتهم.

بالمقارنة مع مواقع العضوية ، تميل الدورات عبر الإنترنت إلى أن تكون أكثر تنظيمًا وتركز على تعليم شخص ما مهارة أو موضوعًا معينًا.

نمت التوقعات من الدورات التدريبية على مر السنين ، لذا كن مستعدًا لقضاء قدر كبير من الوقت في إنشاء محتوى لدورتك التدريبية.

على منصات الدورات التدريبية عبر الإنترنت مثل Udemy و Treehouse ، تميل الدورات الناجحة إلى تضمين عشرات المقالات وساعات من الفيديو والموارد القابلة للتنزيل والمزيد.

تحتوي منصة الدورات التدريبية عبر الإنترنت Udemy على أكثر من 100000 دورة تدريبية في دليلها وتضم ملايين العملاء.

إنه سوق ضخم يمكنك الاستفادة منه ، لكن كن على علم بأن Udemy يأخذ عمولة بنسبة 50 ٪ للسماح لك ببيع الدورات. هذا يعني أنه يجب عليك تسعير دورتك وفقًا لذلك ، الأمر الذي قد يكون صعبًا في مثل هذا السوق التنافسي.

إذا كان لديك مدونة قائمة أو تتبع وسائط اجتماعية كبيرة ، فقد ترغب في التفكير في استضافة دورة تدريبية عبر الإنترنت بنفسك حتى تحتفظ بنسبة 100٪ من المبيعات التي تحققها.

كن مساعدًا افتراضيًا

يساعد المساعد الافتراضي الشركات في العديد من المهام المختلفة من موقع بعيد.

كمساعد افتراضي ، سيختلف العمل الذي تقوم به بالضبط والسعر الذي تدفعه من شركة إلى أخرى.

يمكن أن تشمل المهام إدارة وسائل التواصل الاجتماعي ، والرد على رسائل البريد الإلكتروني ، وإعداد التقارير ، وحجز الفنادق للعملاء ، وإدارة المواعيد ، وإدخال البيانات ، وإجراء البحوث وغير ذلك الكثير.

مع الشركة المناسبة ، يعد دور المساعد الافتراضي بمثابة دخول رائع إلى عالم جني الأموال عبر الإنترنت.

سوف تتعلم كيف تجني المواقع المال وكيف يتم تنظيم الأعمال التجارية عبر الإنترنت. ستثبت هذه المهارات أنها مفيدة عند إطلاق مشاريعك الخاصة عبر الإنترنت.

إذا أثبتت أنك أحد الأصول للشركة ، فقد تتم ترقيتك أيضًا إلى منصب أعلى.

نشر مقاطع الفيديو على موقع يوتيوب

لقد كان لدي العديد من المشاريع والمشاريع عبر الإنترنت على مر السنين ، لكنني وجدت أن YouTube هو الطريقة الأكثر متعة لإنشاء المحتوى وكسب المال عبر الإنترنت .

إن مستخدمي YouTube الذين لديهم أكثر من 1000 مشترك مؤهلون لكسب المال من خلال برنامج شركاء YouTube (Google Adsense).

ما لم يكن لديك قناة كبيرة ، فمن غير المرجح أن تتمكن من العيش من الدخل الذي تولده من الإعلانات على مقاطع الفيديو الخاصة بك ، ومع ذلك يمكنك كسب المال من قناتك بطرق أخرى.

في سوق FameBit ، على سبيل المثال ، ستجد فرص رعاية من آلاف الشركات. كل ما عليك فعله هو نشر مراجعات للمنتجات والخدمات لكسب المال.

تمامًا مثل أي منصة وسائط اجتماعية ، يمكن أن تكون قنوات YouTube منصة لإطلاق منتجات وخدمات أخرى.

لم يكن البدء على YouTube أسهل من أي وقت مضى حيث يمكن لمعظم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية اليوم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K و 1080 بكسل. يمكنك تحقيق نتائج مبهرة باستخدام هاتف ذكي أو جهاز لوحي عن طريق وضعه على حامل ثلاثي القوائم ، وتوصيل ميكروفون للحصول على صوت أفضل والتقاط بعض الأضواء الرخيصة من متجر DIY محلي لتحسين الإضاءة.

بدلاً من ذلك ، يمكنك تسجيل مقاطع فيديو تعليمية من الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر الشخصي باستخدام تطبيق مثل Screencast-O-Matic . التطبيق مجاني للاستخدام والنسخة الكاملة تباع بالتجزئة بحوالي 20 دولارًا سنويًا.

على المدى الطويل ، إذا كنت ترغب في زيادة لعبتك وتحسين جودة الفيديو والصوت ، فستحتاج إلى الاستثمار في معدات أفضل.

بث الألعاب على Twitch أو YouTube أو Mixer

كان نمو تدفق الألعاب خلال السنوات القليلة الماضية هائلاً.

يتم دعم الوسيط من قبل بعض أكبر الشركات على الإنترنت. تمتلك أمازون خدمة Twitch.tv الشهيرة ، وتدير Google YouTube Gaming ، و Microsoft وراء Mixer .

يربح القائمون على بث الألعاب الأموال بشكل أساسي من الرعاية والتبرعات ، إلا أن العديد من لاعبي الألعاب الكبار يتفرعون ويبيعون القمصان وغيرها من المنتجات.

إذا كنت تمتلك XBox One أو PS4 ، فيمكنك البث مباشرة من وحدة التحكم الخاصة بك عن طريق توصيل سماعة الرأس وكاميرا الويب. يشاع أن وحدات التحكم Xbox Series X و PS5 القادمة تعمل على تحسين وظائف بث الألعاب بشكل كبير ، مما سيساعد الصناعة على النمو بشكل أكبر.

بينما يمكنك البث مباشرة من وحدات تحكم الألعاب الحديثة ، إذا كنت ترغب في تحسين جودة البث ، فمن الأفضل لك البث مباشرة من جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول باستخدام تطبيق مثل OBS .

يمكن تسجيل وحدات التحكم في الألعاب باستخدام أجهزة التقاط الألعاب من شركات مثل Elgato ، على الرغم من أنه من المحتمل أن تضطر إلى استخدام جهازي كمبيوتر إذا كنت ترغب في تسجيل طريقة اللعب من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يعتبر بث الألعاب منافسًا للغاية ، لذلك إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا ، فستحتاج إلى التميز عن الآخرين.

تحرير مقاطع الفيديو للآخرين

يعد التحرير جزءًا كبيرًا من إنتاج مقاطع الفيديو لمنصات مثل YouTube.

في بعض قنوات اليوتيوب ، قد يقضي منشئ المحتوى ساعتين في تسجيل اللقطات ثم عشر ساعات في تعديل الفيديو للنشر.

إذا كانت لديك خبرة في تحرير مقاطع الفيديو ، فيمكنك كسب عيش جيد في تحرير مقاطع الفيديو للأعمال التجارية عبر الإنترنت ومستخدمي YouTube ومشغلي الألعاب والمزيد.

تعد الأسواق المستقلة مكانًا جيدًا لبدء البحث عن وظيفة كمحرر فيديو. سترى العديد من مالكي مواقع الويب يبحثون عن المساعدة هناك لأنها مهارة لا يمتلكها مطورو مواقع الويب والمسوقون عادةً.

يمكنك أيضًا العثور على عمل من خلال الاقتراب من مستخدمي YouTube وشركات بث الألعاب مباشرةً وتقديم خدماتك.

على سبيل المثال ، يمكنك الاقتراب من أحد أفضل شركات بث الألعاب على Twitch وعرض تعديل أفضل مقاطع فيديو الألعاب الخاصة بهم إلى مقاطع فيديو تجميعية قصيرة على YouTube.

اختبار المنتجات للمحلات التجارية عبر الإنترنت

يجب اعتبار اختبار المنتج هواية أو مجهودًا جانبيًا أكثر من كونه مهنة جادة ، ولكن يمكن أن يكون طريقة جيدة لكسب القليل من المال وربما الحصول على بعض المنتجات المجانية في هذه العملية.

باعتبارك أحد مختبري المنتج ، سيُطلب منك تقديم ملاحظات قيمة للشركة حول ما يعجبك وما لا يعجبك.

كل شركة لديها مجموعة القواعد والمبادئ التوجيهية الخاصة بها.

في برنامج اختبار منتجات Nike ، على سبيل المثال ، من المتوقع أن تعيد منتجاتهم قبل إرسال منتج آخر إليك للمراجعة. في المقابل ، ستتيح لك شركات مثل Phillips الاحتفاظ بالأشياء الرخيصة مجانًا ، ولكنها تمنحك عناصر باهظة الثمن مثل آلات القهوة بسعر مخفض بشكل كبير.

بالنسبة للمنتجات الأقل سعرًا ، ستمنحك الشركات أحيانًا بطاقة هدايا أو دفعة لتعويضك عن التعليقات.

كما أشرت سابقًا ، لن تجني الكثير من المال من خلال إجراء مراجعات للمنتج ، لكن بعض مختبري المنتجات الأذكياء يبيعون بنشاط المنتجات التي يتلقونها على موقع eBay من أجل جني بعض النقود الإضافية.

يرجى العلم ، مع ذلك ، أن هناك الكثير من مواقع الويب المزيفة لمراجعة المنتجات والمواقع المخادعة التي تقدم عروضًا سخيفة مثل أجهزة iPhone المجانية. ابتعد عن مواقع الويب التي تقدم هذه الادعاءات.

توصيتي بالذهاب مباشرة إلى المصدر واستخدام برامج اختبار المنتج الرسمية. إذا قمت بالبحث على الإنترنت ، ستجد أن معظم الشركات الكبيرة لديها برنامج اختبار لمنتجات مثل المكياج والملابس والتكنولوجيا والألعاب والمزيد.

بيع الصور ومقاطع الفيديو

هل لديك حب للتصوير؟

إذا كان الأمر كذلك ، فقد ترغب في بيع الصور ومقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

هناك العديد من خدمات الصور المجانية الرائعة عبر الإنترنت ، ومع ذلك فإن سوق الصور ومقاطع الفيديو الممتازة لا يزال صناعة تبلغ قيمتها مليار دولار.

من خلال إدراج المحتوى الخاص بك على مواقع الويب الخاصة بالصور مثل Shutterstock ، ستتلقى دفعة في كل مرة يقوم فيها شخص ما بتنزيل أحد عناصرك.

يتم استخدام الصور ومقاطع الفيديو المخزنة بواسطة المدونات والمواقع الإخبارية وقنوات YouTube والوسائط الرئيسية والمجلات والمتاجر عبر الإنترنت والمزيد.

إذا كنت ترغب في كسب لقمة العيش عن طريق بيع العناصر الرقمية مثل الصور ومقاطع الفيديو ، فاحرص على الانتباه إلى المحتوى الذي يقوم الأشخاص بتنزيله في أسواق الصور المالية. سيساعد هذا في التأثير على المحتوى الذي يجب أن تبيعه بنفسك.

إعادة بيع موقع الاستضافة

تعد استضافة الموزعين واحدة من أقدم الشركات على الإنترنت والعمود الفقري لصناعة استضافة مواقع الويب بأكملها.

بصفتك موزعًا ، فإنك تشتري حزمة من شركة مضيفة ثم تعيد بيع تخصيص موارد الاستضافة التي اشتريتها للآخرين. هذا هو في الواقع عدد شركات استضافة المواقع التي تعمل ، حتى تلك التي لديها عشرات الآلاف من العملاء.

في عالم الاستضافة السحابية ، على سبيل المثال ، توفر شركات مثل Digital Ocean خوادم لشركات الاستضافة مثل Cloudways .

لكسب المال كموزع استضافة ، تحتاج إلى قضاء بعض الوقت في تسويق خدماتك لجذب العملاء ومن ثم تقديم دعم ممتاز للاحتفاظ بعاداتهم.

الغالبية العظمى من شركات استضافة مواقع الويب لديها برنامج تابع وبرنامج موزع. في حين أن البرنامج التابع سيدفع عمولة قياسية للإحالات ، مع برنامج الموزع لديك سيطرة كاملة على ما يتحمله العملاء.

من الناحية التاريخية ، كان يتعين على البائعين إنشاء موقع ويب لشركة إعادة البيع المضيفة الخاصة بهم والذي يحتوي على لوحة معلومات للحساب ومنطقة دعم للعملاء ، إلا أن شركات الاستضافة الأكبر تعمل الآن على تبسيط العملية برمتها.

و الموزع لGoDaddy أو ، على سبيل المثال، ويساعدك على بناء واجهة لجهاز استضافة موقع ومقابض المدفوعات بالنسبة لك أيضا.

لا تقلق بشأن ذلك ، فإن لعبة إعادة بيع الاستضافة هي عمل شاق ، ولكن إذا كنت على استعداد للعمل الجاد ، فيمكنك جني الكثير من المال.

بيع وشراء المواقع الإلكترونية والمجالات

تداول الموقع هو عمل تجاري كبير.

في كل عام ، يتم شراء وبيع عشرات الآلاف من مواقع الويب والمجالات في الأسواق مثل Flippa و Empire Flippers .

إذا كنت تعرف كيفية إنشاء مواقع الويب ، فيمكنك كسب المال عن طريق إنشاء مواقع الويب ، وتوليد الدخل ، ثم إدراج مواقع الويب المعروضة للبيع. هذه استراتيجية منخفضة المخاطر حيث أن تكاليف الاستثمار الخاصة بك منخفضة.

قد يرغب الأشخاص الذين لديهم خبرة أكبر في شراء مواقع الويب بهدف وحيد هو بيعها لاحقًا لتحقيق ربح ؛ تقنية تعرف باسم تقليب موقع الويب.

الهدف من تقليب موقع الويب هو العثور على مواقع الويب التي تم التقليل من قيمتها أو المتخلفة ثم تطويرها بشكل أكبر لزيادة الأرباح الشهرية. لا يتم بيع كل موقع ويب بسعر عادل ، لذا كن مستعدًا لقضاء الكثير من الوقت في البحث عن مواقع الويب المعروضة للبيع.

هناك الكثير من الأموال التي يجب جنيها في تداول الموقع إذا كنت تعرف ما تفعله.

مفتاح البيع هو تطوير مواقع الويب التي لديها تدفقات دخل موثوقة. سينظر المشترون المحتملون في الوقت والتكلفة لإدارة موقع ويب أيضًا ، وهذا هو السبب في أن مواقع الويب منخفضة الصيانة تبيع أحيانًا أسعارًا أعلى.

لا يوجد أبدًا أي ضمان للنجاح عند شراء موقع ويب من شخص آخر ، ولكن يمكنك تكديس الاحتمالات لصالحك إذا طرحت الأسئلة الصحيحة وقمت بإجراء تحليل كامل لتكاليف موقع الويب وحركة المرور والإيرادات والإدارة.

ترجمة المحتوى للآخرين

هل يمكنك التحدث بلغة أخرى؟

الترجمة هي شيء تبحث عنه الشركات دائمًا. لن يضطر العمل العادي إلى ترجمة صفحات المبيعات الرسمية والمقالات الإخبارية فحسب ، بل سيتعين عليه أيضًا ترجمة المستندات والمواد التسويقية والبيانات الصحفية والمزيد.

هناك طلب متزايد على المترجمين على مواقع الفيديو مثل YouTube حيث يمكن أن تساعد التسميات التوضيحية في توليد مشاهدات إضافية وزيادة حركة البحث.

يمكنك العثور على وظائف الترجمة في الأسواق المستقلة مثل Freelancer .

كما هو الحال مع معظم الوظائف عبر الإنترنت ، تختلف الأسعار بشكل كبير وقد تدفع الشركات على أساس كل ساعة أو لكل كلمة أو لكل مهمة.

يمكن أيضًا العثور على العديد من وظائف الترجمة بدوام جزئي ودوام كامل عبر الإنترنت.

افكار اخيرة

لقد كنت محظوظًا بما يكفي للعمل على الإنترنت لأكثر من عشرين عامًا. لقد سمح لي بالسفر حول العالم ومنحني حرية لا يمكن أن توفرها سوى وظائف قليلة أخرى.

أعتقد أن أي شخص يمكنه جني الأموال من الإنترنت ، لكن لا ينبغي أن تكون تحت أي أوهام بشأن ما عليك القيام به لكسب المال. إذا بدأت في البحث عن طرق مختصرة للنجاح واتبعت مخططات “الثراء السريع” ، فسوف تخسر المال.

نصيحتي هي قضاء الوقت في تعلم مهارات جديدة واكتساب الخبرة. ستساعدك هذه المعرفة في مواقع الويب الخاصة بك ومشاريعك وتجعلك مقاولًا جذابًا للآخرين. كن استباقيًا قدر الإمكان ، سواء كان ذلك عبر البريد الإلكتروني للشركات التي تبحث عن عمل أو إضافة محتوى إلى مواقع الويب الخاصة بك أو شراء الكتب للتعرف على الصناعة.

راسل | منصة شاملة لإثراء المحتوى العربي
Logo